الجمعة , 28 يناير 2022

بوتين يتنبأ بسقوط الولايات المتحدة الأمريكية

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الولايات المتحدة بنهجها السياسي الحالي ترتكب «خطأ خاصا بالإمبراطوريات» قد يفضي في نهاية المطاف إلى انهيارها.
«نسمع تهديدات متواصلة من الكونغرس وأماكن أخرى، ويأتي كل ذلك ضمن العمليات السياسية الداخلية الجارية في الولايات المتحدة». «سأكشف لكم، كمواطن سابق للاتحاد السوفيتي، عن جوهر المشكلة، هناك مشكلة خاصة بالإمبراطوريات تكمن في قناعتها بأن عظمتها تتيح لها ارتكاب أخطاء صغيرة. إنهم يعتقدون: سوف نشتري أولئك وسوف نخيف أولئك، وسوف نتفق مع أولئك وسوف نهدي قلادة إلى أولئك وسوف نهدد أولئك بسفن حربية، وسنحل كل مشاكلنا، لكن المشاكل تتراكم وتحل اللحظة التي لا يعود فيها من الممكن تحملها».
«تسير الولايات المتحدة بخطى واثقة وثابتة على خطى الاتحاد السوفيتي».

وردا على سؤال أوزهان قال بوتين إن لروسيا علاقات طيبة وودية للغاية مع إسرائيل وفلسطين، مشيرًا إلى ترحيبهم بعمليات تطبيع العلاقات في المنطقة بين الدول المختلفة، خاصة بين الدول العربية وإسرائيل
“بمجرد إعادة العلاقات، يكون ذلك دائمًا في مصلحة هذه الدول والأمم”، مشددًا على أن “هناك حاجة لمنبر متعدد الأطراف وتعاون متعدد الأطراف لمناقشة جميع القضايا الحالية”
“هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى اهتمام خاص من المجتمع الدولي. ففي الوقت الحالي، نشهد أنه لن يكون من الممكن تحقيق سلام دائم في المنطقة دون حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ”
“عندما نضع نصب أعيننا أن القضية الفلسطينية، حساسة ومهمة بالنسبة للعالم بأسره، سيكون من المهم بمكان ألا يتم طرح الموضوعات المتعلقة بحل تلك القضية، وتناولها على هامش السياسة الدولية أو في خلفيتها ”
“وانطلاقًا من هذا الحديث القصير معكم، لا أعتقد أنه يمكنني العثور على وصفة لحل هذه المشكلة القديمة، لكن روسيا ، مع المشاركين الآخرين، ستواصل المساهمة في حل القضية الفلسطينية “. –

عن admin

شاهد أيضاً

وزير التربية و التعليم : دفعة الثانوية العامة الحالية مميزة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ،أن الامتحانات الحالية تخص دفعة مميزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *