الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020

بالأرقام| زيادة غير مسبوقة بمرتبات الموظفين وتكليفات رئاسية بإعادة هيكلة الأجور والبرلمان يقر علاوتين للموظفين وزيادة 800 جنيه لأصحاب المعاشات

أثناء عشاء عمل نظمته جمعية رجال الأعمال، ، ورداً على أسئلة البعض من رجال الاعمال وغيرهم، أكد السيد وزير المالية الدكتور محمد معيط بأن المواطن سيشعر قريباً بثمار الإصلاح الإقتصادي، ومع موازنة العام المقبل.

وأشار معيط إلى أن زيادة مرتبات جميع العاملين في الدولة وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطن المصري، هي الخطوة التالية في البرنامج الاقتصادي الذي تسير عليه الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن الزيادة الجديدة ستتماشى مع الأسعار الحالية.

ومن جهة أخرى أكد معيط بأن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية للبلاد بتحسين الخدمات التي تقدم للمواطن من صحة وتعليم وغير ذلك، مؤكداً أن هناك تكليفات رئاسية لتحسين المرتبات والأجور وإعادة هيكلة المنظومة بأكملها.

وأضاف أن المرحلة القادمة سيشهد المواطن تحسن في كل شئ وتوفير جميع أنواع السلع وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق والعمل على خفض الدين العام وتقليل نسبة التضخم.

وفي سياق متصل أكد سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة للمعاشات أنه بعد حكم المحكمة النهائي بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات، فإن قيمة ما سيحصلون عليه من زيادة تبلغ 300 شهرياً ويستفيد منها أكثر من 2 مليون صاحب معاش، وللمزيد اضغط هنا.

وفي سياق متصل أفاد السيد وزير المالية اليوم في تصريحات له، أن موانة العام الجديد سوف تشتمل على حزمة إجراءات اجتماعية للمواطنين، ومنها زيادة المقررات التموينية وإقرار علاوات للموظفين، وللمزيد اضغط هنا.

هذا ووافق البرلمان منذ ساعات قليلة وبشكل رسمي على إقرار علاوتين للموظفين العاملين بالدولة إحداهما 7% بحد أدنى 75 جنيه وهي العلاوة الدورية، وعلاوة ثانية استثنائية بقيمة 150 جنيه على الأساسي بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور، كما وافق البرلمان على 15% لأصحاب المعاشات بحد أقصى 800 جنيه ورفع الحد الأدني، فيما أكد وزير المالية أن الزيادة في المرتبات والمعاشات هذا العام غير مسبوقة.

هذا وقد وافق البرلمان اليوم الموافق الرابع والعشرين من يونيو الجاري على العلاوات التي تمنح للموظفين في يوليو المقبل وذلك وفق الأرقام السابق ذكرها.

عن أحمد شوقي

شاهد أيضاً

‘تحقيقات” انفجار معهد الأورام: “ميكروباص الفرح” عطَّل سيارة المتفجرات عن المرور في الشارع.

كشفت مصادر مطلعة على ملف التحقيقات فى حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام مساء الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *